منتدى أ. عمر الهرهوري
ومضات الاشهار تخترق الموقع، ولا سلطة لي عليها...
منتدى أ. عمر الهرهوري
ومضات الاشهار تخترق الموقع، ولا سلطة لي عليها...
منتدى أ. عمر الهرهوري
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى أ. عمر الهرهوري

منتدى مجاني: مراجع واستشارات تربوية وإدارية... 29.796.019
 
الرئيسيةالأحداثالمنشوراتأحدث الصورالتسجيلدخول
سحابة الكلمات الدلالية
وثائق التلاميذ عطلة العملة جدول العمل القيم مذكرة نموذج لسنة المدير الساعات منحة المواد حسابية تسليم مطلب مناشير مجلس المدرسية منشور التربية مهام البكالوريا التأديب العام
مايو 2024
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
  12345
6789101112
13141516171819
20212223242526
2728293031  
اليوميةاليومية
أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر
عمر هرهوري: مؤسس ومشرف
كيف يقيم تلميذ من ذوي الاحتياجات الخصوصية في التقييمات المدرسية؟ Vote_rcapكيف يقيم تلميذ من ذوي الاحتياجات الخصوصية في التقييمات المدرسية؟ Voting_barكيف يقيم تلميذ من ذوي الاحتياجات الخصوصية في التقييمات المدرسية؟ Vote_lcap 
مواضيع مماثلة
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الرئيسية
 الأعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث

 

 كيف يقيم تلميذ من ذوي الاحتياجات الخصوصية في التقييمات المدرسية؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عمر هرهوري: مؤسس ومشرف
مدير المنتدى
مدير المنتدى
عمر هرهوري: مؤسس ومشرف


المساهمات : 1750
تاريخ التسجيل : 30/03/2018
العمر : 58

كيف يقيم تلميذ من ذوي الاحتياجات الخصوصية في التقييمات المدرسية؟ Empty
مُساهمةموضوع: كيف يقيم تلميذ من ذوي الاحتياجات الخصوصية في التقييمات المدرسية؟   كيف يقيم تلميذ من ذوي الاحتياجات الخصوصية في التقييمات المدرسية؟ I_icon_minitimeالأربعاء ديسمبر 29, 2021 5:32 pm


ذوو الاحتياجات الخصوصية نوعان:
1- تلاميذ يعانون من إعاقات عضوية أو نقص حادّ في النّظر، ويحملون بطاقات معوقين أو لهم ملفّات طبّيّة تثبت حالتهم، بمعنى أنّ المعوق لا يكون الإبلاغ عنه من وليّه، بل بوثائق رسميّة... وهؤلاء المعوقون يتمتّعون بتنفيلات مختلفة في مختلف المحطّات التّقييميّة:
• اتّخاذ كاتب لمن يجد صعوبة في الكتابة.
• تضخيم الخطّ لمن يعاني ضعفا حادّا في النّظر.
• التّنفيل بربع زمن الحصّة لمن يعاني بطئا في الكتابة أسوة بالمناظرات والامتحانات الوطنيّة.
2- التّلاميذ الذين يعانون من حالات ذهنيّة أو نفسيّة أو فيسيولوجيّة تسبّب لهم صعوبات تعلّم أو ضعف متابعة للأنشطة الصّفّيّة، فهؤلاء خصّتهم الاجراءات التّربوية بتقييمات خاصّة تتناسب كميّا ونوعيّا مع قدرتهم على الاستيعاب، بحيث يمنع إخضاعهم إلى التّقييمات المقيّسة على التّلاميذ الأسوياء. هذا الصّنف من المتعلّمين ينجز لهم مدرسهم روائز وتمارين وأسئلة تتناسب مع حالتهم وتخضع تلك التّقييمات إلى رأي مدير المدرسة وتوصيات الاخصّائي النّفساني وتأشيرة متفقد الدائرة.
يقوم الوليّ أوّلا بالإبلاغ عن حالة منظوره ويمدّ مدير المدرسة بالمؤيّدات.
يحيل المدير ملفّ التّلميذ على الإدارة الفرعيّة للحياة المدرسيّة بالمندوبيّة لعرض الملفّ على لجنة الدّمج.
اتّخاذ اللّجنة قرارا باعتبار التّلميذ حالة دامجة.
يخضع المدرس تلميذه إلى اختبار خاص باستشارة من ذكرنا.



_________________
*

الومضات الإشهارية لست من يبثها، ولا قدرة لي على تحييدها، فعذرا لكل الأعضاء والزوار..

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://evaqual.ahlamontada.com متصل
 
كيف يقيم تلميذ من ذوي الاحتياجات الخصوصية في التقييمات المدرسية؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» تدريس التلاميذ من ذوي الاحتياجات الخاصة
» حول الاجراءات الاستثنائية لذوي الحاجات الخصوصية المتصلة بالاختبارات الموحدة للسداسي الثاني 2018/2017
» كيف يقيم مترشح لخطة وظيفية ؟

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى أ. عمر الهرهوري :: المرحلة الابتدائية :: أسئلة حول التسيير والتصرف بالمرحلة الابتدائية وأجوبتها-
انتقل الى: