زميلتي الفاضلة،
نالني الشرف من مرورك، وأستاذنك في طرح مسائل:
1- استقر فقه القضاء الاداري على أن تفسير النصوص القانونية لا يجوز أن يسير بها نحو التشدد.
2- المذكرة - المرجع لم تتحدث تصريحا أو تلميحا عن اللجنة الجهوية للدمج المدرسي، وبالتالي فإن فرض رأيها في مسالة المرافقة يصبح سيرا بالاجراءات صوب التشدد، رغم ان المذكرة قد اكدت على المرونة في التعامل مع الملف.
3- طالبت المذكرة الولي بالتنسيق مع المعلم والمدير والاخصاىي النفساني ومتفقد الدائرة بصفاتهم، وليس بصفة عضوية في لجنة الدمج.
4- إذا كانت لجنة الدمج هي التي تقرر مبدأ المرافقة، فكيف تفعل إذا كان الولي عاجزا عن تأجيره ؟
من البديهي ان يكون لمصالح المندوبية حق الاستعلام عن السيرة الذاتية للمرافق، ضمانا لحقق التلميذ المعني بمرافقة مجظية، ولسلامة بقية التلاميذ.