صديقي الكريم...
مساؤك سعيد...
بالنسبة الى المهام لشاغلي الرتب أو الخطط الوظيفية في كل المواقع ينزع الامر المتعلق بها الى صياغة يكتنفها عموم مقصود لان النص القانوني كلما كان عاما كان تطبيقه مرنا ومستغرقا للمؤسسات التي تتنوع ظروفها وامكانياتها...
وكلما كان النص خاصا في صياغته قاد ذلك الى مشقة في تطبيقه.
فضلا عن أن السلطة التقديرية للمدير تخول له تقاسم المهام الادارية بينه وبين مساعده، ويقترح عليه ما يؤمن السير العادي للعمل، ويحفظ للمساعد حضورا وفاعلية.
لقد أشار الأمر الحكومي عدد 213 لسنة 2019 المؤرخ في 5 مارس 2019 المتعلق بتنقيح وإتمام الأمر عدد 2225 لسنة 2013 المؤرخ في 3 جوان 2013 المتعلق بضبط النظام الأساسي الخاص بسلك مدرسي التعليم الابتدائي العاملين بالمدارس الابتدائيّة التابعة لوزارة التربية الى مهام مساعد المدير وحصرها في الجانبين البيداغوجي والاداري على ان لا يمضي الوثائق الادارية. وبديهي أن لا يمضي أية وثيقة مالية.