يوزّع الإداريون على المكاتب والفضاءات الإداريّة، وتوكل إليهم مهام، وتوضع على ذمّتهم سجلات ووثائق إداريّة وأختام، وكثيرا ما يتمّ هذا التقسيم للعمل بشكل اعتباطي، ولا يخضع لأي توثيق، ويمكن أن تسير الأمور في ظل هذا التنظيم العشوائي سيرا عاديا، ولكن من الوارد أن تحصل أخطاء عفويّة أو مدبّرة، وتعسر عملية تحديد المسؤوليات خلال الأبحاث الإدارية والماليّة.
وعليه،
نقترح على السادة المسؤولين في مختلف المواقع نموذج سجل قيم لمفاتيح المكاتب الإداريّة، والأختام، والسجلات، يقومون بنسخها بعدد إطارات الاشراف والأعوان، ويجعلون لكل منهم صفحة مستقلة، يسجلون فيها بياناتهم الشخصية، وما بعهدتهم، وتاريخ تحملهم تلك المسؤولية، ويمضي الإطار أو العون أسفل الصّفحة، ويساعد هذا التوثيق على تنظيم العمل وتوزيعه على إطارات الاشراف والأعوان، وتحميل المسؤوليات بشكل شفاف وموضوعي.


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]