عمر هرهوري: مؤسس ومشرف مدير المنتدى
المساهمات : 1752 تاريخ التسجيل : 30/03/2018 العمر : 58
| موضوع: ما مقياس تكوين الفصول؟ الثلاثاء سبتمبر 10, 2019 7:09 am | |
| ينبغي لمديري المؤسسات التربوية تكوين أقسام غير متجانسة من حيث: *عدد التلاميذ في فصول المستوى الدراسي الواحد، فلا يزيد الفرق بين فصل وآخر عن ثلاثة تلاميذ باعتبار حركة التلاميذ دخولا وخروجا. * نتائج التلاميذ وذلك بتوزيع المتفوّقين والمتوسّطين على كافّة فصول المستوى الدراسي الواحد. * توزيع الرّاسبين على فصول المستوى الدراسي الواحد. * التّوزان بين عدد الذّكور والإناث.كما يحجّر تحجيرا باتّا تكوين فصول على أساس اعتبارات أخرى، أو قبول تلاميذ من مؤسسات مجاورة بصورة تحدث اكتظاظا غير مبرّر.
المرجــع: المنشور عدد 64/94 الصّادر عن ديوان السيّد وزير التربية بتاريخ 26 أوت 1994. _________________ *
الومضات الإشهارية لست من يبثها، ولا قدرة لي على تحييدها، فعذرا لكل الأعضاء والزوار.. | |
|