عمر هرهوري: مؤسس ومشرف مدير المنتدى
المساهمات : 1749 تاريخ التسجيل : 30/03/2018 العمر : 58
| موضوع: فيم يصلح سجل التنسيق بين المصالح؟ الجمعة أكتوبر 11, 2019 8:00 am | |
| يتسلم المديرون والمديرون المساعدون ورؤساء المصالح بريدهم الاداري من المندوب الجهوي أو من الكاتب العام للمندوبية بعد الامضاء على جدول وثائق، ولا يوجد أي توثيق للبريد والوثائق والملفات التي تنقل من مصلحة إلى أخرى أو من إدارة فرعية إلى غيرها، وكذلك لا يحصل التوثيق من المسؤول عن الهيكل إلى منظوريه من الأعوان... وهذا النقص في التوثيق يمكن أن يكون آمنا وسلسا ويمكن أيضا أن يكون بابا للمشاكل وللكيد أيضا، فتضيع الوثائق بين المسلِّم والمسلَّم إليه، ويحمّل كل طرف الطرف المقابل المسؤولية عن ذلك.
لذا، فإن القاعدة "وثق توفق" مناسبة لهذه الوضعيّة، وبالتالي فإن استحداث سجل تسليم وتسلم بين مختلف المصالح والادارات الفرعية في المندوبية الواحدة، وبين المسؤولين ومنظوريهم من الأعوان الاداريين أمر حيوي، من شأنه أن يحفظ الوثائق، وأن يحدد المسؤوليات في حالة تلفها أو نقصها أو ضياعها.
| |
|