منتدى أ. عمر الهرهوري
ومضات الاشهار تخترق الموقع، ولا سلطة لي عليها...
منتدى أ. عمر الهرهوري
ومضات الاشهار تخترق الموقع، ولا سلطة لي عليها...
منتدى أ. عمر الهرهوري
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى أ. عمر الهرهوري

منتدى مجاني: مراجع واستشارات تربوية وإدارية... 29.796.019
 
الرئيسيةالأحداثالمنشوراتأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 كيف يوائم المدير بين المقتضيات البيداغوجيّة ورغبات المربين عند ضبط التنظيم البيداغوجي ؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عمر هرهوري: مؤسس ومشرف
مدير المنتدى
مدير المنتدى
عمر هرهوري: مؤسس ومشرف


المساهمات : 1753
تاريخ التسجيل : 30/03/2018
العمر : 58

كيف يوائم المدير بين المقتضيات البيداغوجيّة ورغبات المربين عند ضبط التنظيم البيداغوجي ؟ Empty
مُساهمةموضوع: كيف يوائم المدير بين المقتضيات البيداغوجيّة ورغبات المربين عند ضبط التنظيم البيداغوجي ؟   كيف يوائم المدير بين المقتضيات البيداغوجيّة ورغبات المربين عند ضبط التنظيم البيداغوجي ؟ I_icon_minitimeالإثنين ديسمبر 27, 2021 10:34 am

من أشدّ المهام إرهاقا في التّسيير الإداري العودة المدرسيّة وخاصّة إقناع جمهور المربّين بالتّنظيمات البيداغوجيّة، وحسن تجاوبهم معها، وتوجد تمشّيات من شأنها أن تخفّف من حدّة هذه المهمّة وصعوبتها، وهي كالتالي:
* ضبط قائمات أقسام متوازنة وذات مواصفات بيداغوجيّة، بحيث لا يوجد فرق في عددها وفي مستوى تلاميذها وإن كان في المؤسسة عشرون قسما في مستوى واحد أو أكثر، ولتحقيق هذا الهدف لا بدّ من اتّصاف المدير بالشّفافيّة فيعلق قبل اجتماع العودة المدرسية قائمات التلاميذ متضمّنة لمعدّلاتهم السنويّة للسنة الدّراسية المنقضية، ويعلقها أولا في قاعة الأساتذة / المعلمين، وفي مكان ظاهر للعموم (ساحة، سبورة إعلانات، وكيف لا على مواقع الواب...).
*التقيّد التّام بمقترحات سلك التّفقّد البيداغوجي عند إسناد الأقسام.
* التوزيع المحكم لساعات العمل، بصورة تمنع برمجة ساعات إضافية لمدرسين وجداول منقوصة لآخرين.
* التقيّد بتوصيات المجلس البيداغوجي باعتباره هيئة استشارية وشريكة في الشّأن البيداغوجي.
* عقد جلسة مع الطّرف النّقابي لتفعيل الممكن من اقتراحاتهم ضمانا للحد الأدنى من التواصل والاحترام المتبادل.
* حسن توزيع القاعات على المربين بصورة لا تسند فيها قاعات مميزة (مجهّزة / مهوئة / مشمسة / نظيفة ...) لمربّين بالذّات.
* تطويع التّوزيع لمصلحة التلميذ باعتباره أساس العمليّة التعليميّة ومحورها.


_________________
*

الومضات الإشهارية لست من يبثها، ولا قدرة لي على تحييدها، فعذرا لكل الأعضاء والزوار..

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://evaqual.ahlamontada.com
 
كيف يوائم المدير بين المقتضيات البيداغوجيّة ورغبات المربين عند ضبط التنظيم البيداغوجي ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» كيف يوائم المدير بين المقتضيات البيداغوجيّة ورغبات المربين في جداول الأوقات؟؟
» هل يجوز معاقبة تلميذ على ثلب المربين في العالم الافتراضي؟
» معاقبة تلميذ على ثلب المربين في العالم الافتراضي

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى أ. عمر الهرهوري :: المرحلة الابتدائية :: أسئلة حول التسيير والتصرف بالمرحلة الابتدائية وأجوبتها-
انتقل الى: