ما هي التراتيب المنظمة لرفت التلميذ دون إحالته على مجلس التربية ؟
كاتب الموضوع
رسالة
عمر هرهوري: مؤسس ومشرف مدير المنتدى
المساهمات : 1873 تاريخ التسجيل : 30/03/2018 العمر : 59
موضوع: ما هي التراتيب المنظمة لرفت التلميذ دون إحالته على مجلس التربية ؟ الإثنين أبريل 22, 2019 3:00 pm
أسند المشرّع لمدير المؤسسة التربويّة (إعدادي / ثانوي) حق رفت التلميذ رفتا مؤقّتا من يوم واحد إلى 3 أيّام دون الرّجوع إلى آليّة مجلس التربية. ولسلامة القرار التأديبي شكلا يدعى المدير إلى:
الاستناد إلى تقرير كتابي من أحد أفراد الأسرة التربويّة ينسب إلى التلميذ المعني خطئا أو أخطاء صريحة.
الاذن للقيم العام الخارجي أو الدّاخلي - كل في مجال عمله - للقيام بالتحريات الكافية، وجمع أدلّة ثبوت قطعيّة.
استجواب التلميذ في ما نسب إليه باعتبار أنّ الاستجواب شهادة ماديّة على احترام حق الدّفاع المكفول في كل قانون.
التّشاور مع إطار الاشراف لإصدار قرار بالرفت ذي صبغة تربويّة وخال من التشفّي أو التّنكيل.
احترام قاعدة التّناسب بين الخطأ المقترف والعقوبة المسلّطة.
إعلام الوليّ كتابيا بالعقاب المسلّط على منظوره.
حفظ نسخة من قرار العقوبة في الملف المدرسي للتلميذ، بعد تسجيله في بطاقة السيرة والمواظبة.
إعلام مجلس التربية بكل حالات الرفت المؤقت المسلّطة على التلاميذ خارج آليّة المجلس، وتدوين ذلك في محاضر الجلسات.
عماد البحريني يعجبه هذا الموضوع
ما هي التراتيب المنظمة لرفت التلميذ دون إحالته على مجلس التربية ؟