عمر هرهوري: مؤسس ومشرف مدير المنتدى
المساهمات : 1873 تاريخ التسجيل : 30/03/2018 العمر : 59
| موضوع: كيف يوثق العمل بين مختلف مصالح المندوبية؟ الخميس سبتمبر 12, 2019 9:33 am | |
| يباشر العمل الإداري في مختلف المندوبيات الجهوية للتربية بطرق شتى، وتوجد طرق عديدة لتوثيق التكاليف والأعمال المنجزة ألكترونيا بمنظومات أو بتطبيقات داخلية، أو ورقيا باعتماد سجلات أو مطبوعات، غير أن أبحاثا إدارية عديدة كنت قد باشرتها قد أوقفتني على نقائص في التنظيم الحالي للعمل، لذا أقترح على من له النّظر ما يلي: اعتماد كراس أو سجل للتنسيق Cahier de navettes، تقسم صفحاته أودية لتضمين التنصيصات الوجوبية التالية: أمّا توظيف هذا السجل فيكون: 1 ـ بين الكتابة العامّة وكل الإدارات والإدارات الفرعية والمصالح، باعتبار أن الكتابة العامّة هي همزة الوصل بين المندوب باعتباره المخاطب الرسمي والوحيد للمندوبية، والمسؤول عن تلقي البريد وإنجاز ما فيه، ومخاطبة الجهات طالبة الخدمة. 2 ـ بين كل مدير أو مدير مساعد أو رئيس مصلحة ومنظوريه من الأعوان. 3- بين الإدارات الفرعية والمصالح.
بهذا التوثيق نضمن التقسيم الدقيق للعمل، وحفظ الوثائق والمراسلات، وتحميل المسؤوليات بشفافية، وعدم تجاوز آجال الانجاز.
| |
|