منتدى أ. عمر الهرهوري
ومضات الاشهار تخترق الموقع، ولا سلطة لي عليها...
منتدى أ. عمر الهرهوري
ومضات الاشهار تخترق الموقع، ولا سلطة لي عليها...
منتدى أ. عمر الهرهوري
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى أ. عمر الهرهوري

منتدى مجاني: مراجع ومقاربات تربوية وإدارية...29796019
 
الرئيسيةالأحداثالمنشوراتأحدث الصورالتسجيلدخول
سحابة الكلمات الدلالية
الساعات حسابية عطلة العام البكالوريا مناشير منحة تسليم لسنة مطلب المواد وثائق جدول التلاميذ منشور شهادة القيم نموذج مجلس المدرسية العملة مهام العمل التربية مذكرة المدير
نوفمبر 2024
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
    123
45678910
11121314151617
18192021222324
252627282930 
اليوميةاليومية
أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر
لا يوجد مستخدم
مواضيع مماثلة
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الرئيسية
 الأعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث

 

 ما هي الخلايا الواجب بعثها في المؤسسات التربوية للاحاطة بالتلاميذ ؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عمر هرهوري: مؤسس ومشرف
مدير المنتدى
مدير المنتدى
عمر هرهوري: مؤسس ومشرف


المساهمات : 1873
تاريخ التسجيل : 30/03/2018
العمر : 59

ما هي الخلايا الواجب بعثها في المؤسسات التربوية للاحاطة بالتلاميذ ؟ Empty
مُساهمةموضوع: ما هي الخلايا الواجب بعثها في المؤسسات التربوية للاحاطة بالتلاميذ ؟   ما هي الخلايا الواجب بعثها في المؤسسات التربوية للاحاطة بالتلاميذ ؟ I_icon_minitimeالإثنين مارس 11, 2019 9:49 am

يتساهل كثير من مديري المؤسّسات التربويّة في تفعيل خلايا المرافقة الموجّهة إلى التلاميذ، إمّا لتهاونهم بذلك، أو لتهوينهم من قيمة تلك الخلايا، أو لعدم اقتناعهم بجدوى المرافقات أصلا، ومن المفيد الإشارة إلى ما يلي:


  1. بعث الخلايا واجب إداري، وليس أمرا موكلا للاقتناع الشّخصي بجدواها، ونرفق إجابتنا بأمثلة لتلك النّصوص القانونية (مناشير وزارة التربية، أو مناشير مشتركة مع وزارات الصحّة، والشؤون الاجتماعيّة...).

  2. تفكّك الحاضنة الأسريّة التقليديّة الموسّعة (أب / جد / عم / خال ...) يجعل الأسرة النّواة - الرّاكضة خلف مطالبها اليوميّة - عاجزة عن الايفاء باستحقاقات الرّعاية للأبناء، وبالتّالي فإنّ تدخّل هياكل الرّعاية وخلاياها يقي من إهمال الطّفولة أو الخلل الواقع في الإحاطة بها.

  3. ارتفاع مؤشّرات الفشل المدرسي مثل الانقطاع عن الدّراسة، والتسرّب المدرسي، والعنف المدرسي، وظواهر الهندام غير التربويّة ... دليل على أن الطّفولة تفتقد إلى التّوجيه الكافي، والرّعاية النّفسية الضّرورية.

لهذه الاعتبارات وغيرها ندعو مديري المؤسسات التربويّة إلى تجذير ثقافة المرافقة والإصغاء في أدائهم الإداري والتربوي عبر بعث الخلاايا الموكل إليها ذلك، وتقديم كل أشكال المساندة والدّعم لها حتى تؤدّي رسالتها في خدمة النّاشئة، ومن بينها:
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[url= [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] عدد 89-01-2017 حول النهوض بنوادي التربية الصحية ومتابعة نشاطها بالمدارس الابتدائية والإعدادية والمعاهد والجامعات والمؤسسات الجامعية ومؤسسات الخدمات الجامعية خلال السنة الدراسية 2017-2018[/url]

[url= [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] عدد 07-01-2018 حول التعهّد بالتلاميذ ذوي الاحتياجات الخصوصية (ذوو الإعاقات وذوو اضطرابات التعلّم والموهوبون) بكل المؤسسات التربوية (المدارس الابتدائية والإعدادية والمعاهد) وتقييم مكتسباتهم[/url]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://evaqual.ahlamontada.com
 
ما هي الخلايا الواجب بعثها في المؤسسات التربوية للاحاطة بالتلاميذ ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» يهم المديرين: وضعيات إشكالية داخل المؤسسات التربوية
» كيف نعالج جنوح التلاميذ في المؤسسات التربوية؟
» كيف تشكل اللجان الاستشارية في المؤسسات التربوية؟

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى أ. عمر الهرهوري :: المرحلة الثانوية :: أسئلة حول سير العمل بالاعداديات والمعاهد وأجوبتها-
انتقل الى: