ننوه إلى ما يلي:
* كثير من المدرسين يسوون الغيابات بإسناد أصفار بشكل اعتباطي، ودون رجوع الى القيامة العامة.
* حالات غياب عن فروض يقع التفطن إليها أثناء مداولات مجالس الأقسام، وهذا توقيت متأخر جدا، ويسبب اشكالات.
لهذه الاعتبارات وغيرها ندعو الى ما يلي
* جرد القيم العام بالتنسيق مع القيمين غيابات التلاميذ خلال المراقبة المستمرة الخاصة بكل ثلاثي وليس المفروض التاليفية المجراة في الأسبوع قبل المغلق، والاسبوع المغلق. وعلى المدير متابعة الملف، وتحبيني معطياته تباعا.
* يمد الناظر في المعهد ويتعهد بها في الاعدادية لتحسيس المدرسين قصد تسوية وضعيات تلاميذهم في أجال معقولة، وفي حالات عدم التجوال أو التسوية بالمراكنة، يقدم القيم العام إحاطة فورية للمدير.
* استدعاء التلاميذ كنابيا لاجراء الإختبارات التعويضية، والتي يضعها المدرس المعني على ذمة الادارة في ظرف مغلق.
* تمد الادارة الاستاذ بورقة أجابة التلميذ لاصلاحها واسنادها عددا.
في صورة عدم تعويض الغياب الشرعي، فإن التلميذ يصنف غير مرتب في المادة أو المواد وفي المعدل الثلاثي والمعدل السنوي، وفي صورة فتح بحث اداري فإن الادانة تشمل كل الاطراف (الاستاذ، القيم العام، الناظر، المدير، كل في ما يخصه.
_________________
*
الومضات الإشهارية لست من يبثها، ولا قدرة لي على تحييدها، فعذرا لكل الأعضاء والزوار..